سجل الزوار

مروا كالعطر

عدد المتواجدين حاليا

... متابعتكم شرف لنا ...

لتصفح أفضل إستخدم فايرفوكس

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الأحد، 13 فبراير 2011

الاخبار التقنية !!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء/صباح .. الخير

1

فيس بوك ينافس فليكر بإطلاق مميزات جديدة لعرض الصور



يتيح اليوم الموقع الاجتماعي الشهير الفيس بوك لعدد محدود من المستخدمين الإطلاع على التصميم الجديد لخاصية عرض الصور. حيث يتيح التصميم الجديد عرض صور أكبر، واجهة مستخدم من نوع الصندوق الضوئي وغيرها من المميزات الأخرى التي تضع الفيس بوك في منافسة أكبر مع موقع الصور الشهير فليكر من ناحية التصوير العادى والاجتماعي.

ويذكر أنه قد تم نشر صور لهذه الخاصية منذ نهاية شهر سبتمبر الماضي. وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين قد بدأوا بالفعل التمتع بهذه الخاصية إلا أن الفيس بوك قد أجل إضافة هذه الميزة إلى جميع الحسابات الموجودة على الشبكة. ومع ذلك لم يؤكد الفيس بوك أن مستعرض الصور الجديد سيكون متاحا لكافة المستخدمين قريبًا، ولكن موقع mashable  صرح بأنه استطاع أن يرى الصور من خلال الواجهة الجديدة من خلال عدد من الحسابات.

وتعتبر إمكانية البحث عن الصور من خلال الصندوق الضوئي دون تعطيل الصفحة الكامنة وفقدان الصفحة التي كان عليها المستخدم أحد المميزات الأساسية لهذه الواجة الجديدة لاستعراض الصور. فضلًا عن ذلك يتيح الفيس بوك مميزات أخرى مثل روابط تحميل الصور، الصور عالية الجودة وخيارات عديدة لإضافة الوسوم. وفي الواقع، فإن عدد من هذه التغيرات يعكس بقوة التغيرات الأخيرة التي قام بها موقع فليكر الصيف الماضي. وتجدر الإشارة إلى أنه في غضون أسبوعين سيتم تحديث خاصية عرض الصور لجميع المستخدمين. 


2

جوجل تطلق تطبيق الترجمة على أجهزة الآي فون

 

 أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تطبيقها الرسمي الخاص بالترجمة المخصص لأجهزة الآي فون من خلال متجر آبل. ومن الناحية الوظيفية يشبه تطبيق الترجمة للآي فون التطبيق الخاص بأجهزة أندرويد والذي تم إطلاقه في يناير 2010. 


حيث يتيح التطبيق للمستخدمين ترجمة المحادثات الصوتية إلى 15 لغة مختلفة وترجمة الكلمات والعبارات إلى أكثر من 50 لغة. كما يمكن أيضَا سماع الترجمة بصوت منطوق من خلال 23 لغة متنوعة. 

فضلًا عن ذلك يمكن للمستخدمين استخدام أداة التكبير لجعل قراءة النصوص تتم بشكل أسهل وهي الميزة التي يفتقر إليها تطبيق الترجمة الخاص بأجهزة الأندرويد. ويعكس التطبيق الرسمي بشكل كبير أصداء التطبيق المتاح على شبكة الانترنت من الناحية الوظيفية. حيث يتيح للمستخدمين الإطلاع على نتائج القاموس لترجمة كلمة واحدة، والتحقق من الترجمات المميزة وتاريخها حتى في حالة عدم الاتصال بالانترنت. 

وعلى الرغم من ذلك فإن الإصدار الخاص بأجهزة الآي فون يفتقر إلى بعض المميزات التي يحظى بها إصدار أندرويد مثل ترجمة الرسائل النصية القصيرة، ووضع المحادثة التجريبية الذي يتيح لك التحدث إلى شخص قريب بلغة مختلفة. 

تحميل التطبيق:  

 

3

سامسونج تعلن عن القرص الصلب الخارجي USB 3.0 للمستهلكين

 

أعلنت سامسونج للإلكترونيات عن إطلاقها ثلاثة خطوط جديدة من الأقراص الصلبة الخارجية للمستهلكين، وتتضمن خطين للأجهزة المتنقلة وواحد لأجهزة الكمبيوتر الثابتة. وتتميز هذه الأقراص الجديدة بتصميمها وسرعتها الفائقة من خلال منفذ 3.0، وبذلك يسمح للمستخدم بنقل أفلام ذات نقاء عالي بحجم 25 جيجابايت خلال أربعة دقائق فقط.

وقال ريد سوليفان، نائب رئيس شركة سامسونج للتسويق الترفيهي المتنقل، امريكا، "توفر هذه الأقراص الصلبة الخارجية أداء عالٍ، ومن خلال طاقتها الاستيعابية العالية وميزاتها وأسعارها فإنها بذلك توفر مجموعة من الخيارات المتنوعة للمستهلك الذي يرغب بحجم تخزين كبير ويبحث عن حلول متنقلة وفي نفس الوقت توفر له الدعم اللازم".

وقال سانج سوك روه، رئيس المقر العام لشركة سامسونج المشرق العربي، "إن إطلاقنا لهذا المنتج يمثل سعي شركة سامسونج الدائم لتوفير أعلى ميزات التقدم التكنولوجي من خلال تقنيات ذات أداء وجودة عاليين، حيث أن هذا القرص الصلب الخارجي الجديد يتميز بأدائه السريع وسعته العالية وميزاته الفريدة التي ترضي المستهلك".

ويوفر هذا القرص الخارجي الجديد المتنقل ما يصل الى 1 تيرابايت سعة ويتميز بسهولة نقله من خلال تصميمه المريح، وسيتوفر هذا المنتج بأربعة ألوان وهي بني محروق، بيج، برتقالي ورمادي. من جهة أخرى، فإن القرص الخارجي لأجهزة الكمبيوتر توفر 2 تيرابايت، وتأخذ تصميمها من فئات الأقراص الصلبة الأخرى.

كذلك فإن القرص الصلب الخارجي الجديد يوفر ميزات برمجية محملة مسبقا وتلاءم البرامج التالية: Samsung Auto Backup و Secret Zone و SafetyKey والمتخصص في حفظ البيانات وحماية كلمة السر.


 4

هاتف iPhone 5 مزايا هائلة في طريقها للأسواق الصيف المقبل

 

أشارت مصادر متخصصة على شبكة الإنترنت إلى قيام شركة آبل بإضافة كل من فوكسكون للالكترونيات، فوكس لينك، جولد سيركيت للالكترونيات وإبيستار كشركات موردة لمكونات أجهزة آي فون 5، ولكنها ذكرت أيضًا أنه من المقرر إطلاق الجهاز الجديد خلال فصل الصيف المقبل.

آي فون 5 أسرع كثيراً:
ومن المتوقع أن يعمل الجهاز على وحدة المعالجة المركزية A5 الجديدة، المبنية على معمارية ARM's Cortex A9. وسيزيد المعالج متعدد النواة من سرعة عمل الجهاز بشكل كبير. ومن المرجح أيضًا أن تقوم آبل بتزويد الجهاز بمعالج SGX543 ثنائي النواة للرسوميات. وهذا يعني إمكانية تصوير فيديو بجودة 1,080p، وجودة عالية لتقنية HDMI. بالإضافة إلى كل ذلك سيدعم جهاز الآي فون ميزة جديدة سيتم تشغيلها من خلال النسخة التجريبية الثانية لنظام التشغيل iOS 4.3. وهي ميزة Media Stream التي تمثل أولى خطوات آبل نحو الشبكات الاجتماعية.

أي فون محفظة جيب:
من ناحية أخرى سيدعم الجهاز تقنية NFC (التفاعل مع الأجسام المحيطة)، حيث أن Benjamin Vigier المدير التجاري الجديد لشركة آبل لديه خبرة هائلة في مجال تقنية التفاعل مع الأجسام المحيطة ووعد بأن آي فون 5 سيحول هاتفك إلى محفظة تحتوي على العديد من الأدوات، حيث سيقوم بدور الدفع ويعمل كمفتاح للباب وما إلى ذلك.

ونتطلع أيضًا إلى التقاط الصور والفيديو بشكل أفضل، كما أنه من المرجح إدخال تحسينات على خاصية الفلاش والتصميم الخارجي للهوائي في الجيل الجديد من هواتف آبل الذكية. فضلًا عن وجود نوع من الاتصال بين جهاز الآي فون 5 وأجهزة ماك من خلال نظام تشغيل Mac OS X Lion .

جهاز آي فون 5 المنتظر سيقوم بالأعمال التالية:

-    هاتف
-    بوصلة
-    خريطة
-    يتضمن البريد الالكتروني، النصوص والشبكات الاجتماعية
-    جهاز للانترنت
-    جهاز للألعاب
-    محفظة
-    قادر على تشغيل جميع أنواع التطبيقات
-    جهاز ماكنتوش نحيف
-    فيديو وكاميرا
-    حاسبة جيب
-    عداد الخطى (جهاز استشعار)
-    مفاتيح للسيارة
-    وبطاقة الصعود للطائرة

وهو الأمر الذي لا يعتبر سيئًا بالنسبة لجهاز بدأ إطلاقه ودخوله إلى هذه الصناعة المخضرمة منذ 2007 فقط. وهناك احتمال أن يدعم آي فون 5 الألعاب ثلاثية الأبعاد من نينتيندو. وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز قد أصبح قيد الاختبار بالفعل من قبل بعض كبار العاملين داخل شركة آبل.

 5

سامسونج تطلق كاميرا ST30


أعلنت سامسونج للالكترونيات، الشركة المتخصصة عالمياً في مجال الإعلام والتكنولوجيا الرقمية، عن طرحها كاميرا ST30، الجديدة كليا ذات الحجم الصغير والتصميم الرقيق.

من جهة أخرى فان كاميرا ST3O، تتمتع بعدسة 28 ملم و ميزة تقريب الصور بـ3 مرة أكثر من الكاميرات العادية، كما تشتمل على عدة وظائف ذات قيمة رائعة وتتمثل هذه الوظائف بنظام شحن البطارية الداخلي، ووظيفة التركيز التلقائي الذكي وتعني التقاط أفضل الصور تلقائيا، ووظيفة الاستقرار الإضافي التي تضيف فائدة حقيقية لتجربة الكاميرا. 

فضلا عن ذلك، كاميرا ST30، وبفضل التكنولوجيا الجديدة ونظام المحافظة على استقرار الصورة الرقمي والشكل الجذاب اللتان تتمتعا تبهما تضمن للمستخدم التقاط صور بمستوى عالية الوضوح من خلال تكنولوجيا إلغاء تأثير احمرار العين في الصور، بالإضافة إلى تكنولوجيا الجيل الجديد التي تكشف وميض الكاميرا و توازن لون البشرة ورمش العيون وتمحو النمش والدوائر الداكنة ، أما بالنسبة إلى الإضاءة فان كانت مشرقة أو معتمة فبإمكان المستخدم ضمان بقاء العيون مفتوحة لالتقاط صورة مثالية و التحكم بجودة و نوعية الصورة، حيث تمتاز بحساس 1/3 CCD و 10 MP.

وفي معرض تعليقه عن طرح الكاميرا فال هاين هو تشنغ نائب المدير العام و رئيس قسم التصوير الرقمي لشركة سامسونج، "نحن ندرك أن العديد من زبائننا يفضلون اقتناء كاميرات تصوير مميزة تجعل من خبرة تجربة الكاميرا جزء لا يتجزءا من حياة المستهلك , و أضاف قائلا أن كاميرا ST3O، ما هي إلا دليل آخر على التزامنا في إنتاج كاميرات تتمتع بمستوى عالي من الأداء و الفاعلية".

ومن جانبه أخرى قال سانغ سوك روه رئيس المقر العام لشركة سامسونج المشرق العام، "أكدت سامسونج ريادتها في إنتاج أجهزة الكترونية ذات تكنولوجيا متطورة تتناسب مع التطور العالي ، حيث تتمثل رؤية سامسونج في توفير منتجات ذات تصميمات وابتكارات فريدة تلبي متطلبات المستهلكين".

بالإضافة الى ذلك، تمتاز الكاميرا بالألبوم الذكي ونظام اختيار شكل الصور، كذلك تتميز الكاميرا بقياسها وأبعادها المناسبة 82x51.9x16.9mm. ومن الجدير بالذكر أن كاميرا ST30 تتمتع بحجم صغير كحجم أي هاتف متحرك يمكن المستخدم من وضعها في جيبه، كما تتوفر بعدة ألوان تتماشي مع شخصية المستخدم كاللون الأسود والفضي والوردي والليلكي و الأخضر الليموني.





أخوكم ومحبكم / أبــ سعود ـــو
 

0 التعليقات:

حكمتي في الحياة !!

قد تندم لحظة إذا سئلت ولكنك ستندم طول عمرك إذا لم تسأل ...

هل أعجبتك مدونتي ؟

الأكثر مشاهدة