سجل الزوار

مروا كالعطر

عدد المتواجدين حاليا

... متابعتكم شرف لنا ...

لتصفح أفضل إستخدم فايرفوكس

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الأحد، 23 يناير 2011

معلومات اكيد أول مرة تسمعها !!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالصدفة فقط ليس الا وجدت هذه المعلومات التي لم أعرف منها ولا معلومة سابقا ولا أعلم ان كان جهل مني أو عدم إطلاعي ,, وأبدأ معكم بالمعلومة الاولى 

وأحببت أن أذكر أن المعلومات التي سترد صحيحة 100%



المعلومة الاولى :- قصة العداءة ستيلا والش التي فازت بالميدالية الذهبية لبولندا في أولمبياد عام 1932وأضافت لرصيدها عدة ميداليات أوروبية ودولية قبل أن يتضح – بعد وفاتها – أنها كانت رجلاً -!!

المعلومة الثانية :- وفي عام  1950نجحت إحدى العصابات الأرجنتينية في تفكيك جسر حديدي فوق نهر ريو برانا. وبعد القبض على العصابة اتضح أنها كانت تتعاون مع وزير الاقتصاد الوطني وتمكنت من بيع الجسر مجدداً على الحكومة كحديد خردة!!

المعلومة الثالثة :- ومن مدريد قرر العاشق ايبيل رويز الانتحار بعد أن هجرته حبيبته فألقى بنفسه أمام القطار ولكنه لم يصب بأذى.. وحين سمعت حبيبته بهذا الخبر توقف قلبها وماتت فجأة.. وبعد وفاتها حاول رويز الانتحار ثلاث مرات بدون جدوى. وفي آخر مرة دخل المستشفى أقنعه أحد الأطباء بالكف عن محاولة الانتحار فاقتنع أخيراً بهذا الرأي.. ولكن ما أن خرج للشارع حتى صدمته سيارة فمات!!

المعلومة الرابعة :- وبعد وفاة الأميرة ديانا استغلت صورها لأغراض وحملات عالمية شتى.. ففي اليابان مثلاً ظهرت صورتها وهي مضرجة بالدماء لإظهار مساوئ السرعة، وفي انجولا وزعت صورها للتذكير بحملتها ضد الألغام، وفي الهند طبعت على موانع الحمل كنموذج للمرأة التي تكتفي بطفلين، أما في بوليفيا فاستغلت الكنائس صورها لإظهار عقوبة الله فيمن تخون زوجها.

المعلومة الخامسة :- في عام 1950صنفت وزارة الصحة الفرنسية كامل سكان قرية سانت بارنت كمجانين.. وبعد سنتين من البحث والاختبار اكتشفت أن المزاج السيئ الذي يتمتع به سكان القرية سببه بيرة محلية تصنع من شعير الخيول الفاسد – ومن المطمئن فعلاً أن الخيول اعتبرت بحالة عقلية جيدة!! 


المعلومة السادسة :- وعندما أصيب الرئيس الأمريكي جيمس جارفيلد بالرصاص عام 1881طمأنه الأطباء بأنهم يملكون جهازاً مغناطيسياً جديداً قادراً على سحب الرصاصة بمجرد ملامسة الجسد.. غير أن الجهاز التصق بالسرير المعدني لعدة ساعات توفي خلالها الرئيس قبل إسعافه بأي طريقة!! 

المعلومة السابعة :- سجل المواصفات والمقاييس الذي أصدرته دائرة الطعام والدواء الأمريكية عام 1978يتضمن البندين التاليين: (تعتبر القهوة صالحة للاستهلاك الآدمي إن لم تحتو على أكثر من 10% من وزنها حشرات) و(تعتبر الصلصة المكسيكية صالحة للاستهلاك ما لم يحتو كل مائة غرام منها على أكثر من يرقة و 30بويضة ذباب)! 

المعلومة الثامنة :- تعتبر “القهوة سريعة التحضير” أحد انفع الاختراعات الاستهلاكية الحديثة؛ ولكن هذا الابتكار لم يقصد منه الإسراع في تحضير المشروب أو اختصار الوقت كما يعتقد.. كل ما في الأمر أن المعروض من أكياس البن زاد على الطلب في الثلاثينيات ففكرت الشركات بتحضير القهوة بهذا الشكل لاختصار مساحة التخزين لا غير!



وفي الختام أتمنى أنكم استفدتم وأستمتعتم معي ...

أخوكم ومحبكم / / أبــ سعود ـــو

................     

0 التعليقات:

حكمتي في الحياة !!

قد تندم لحظة إذا سئلت ولكنك ستندم طول عمرك إذا لم تسأل ...

هل أعجبتك مدونتي ؟

الأكثر مشاهدة